آخر الأخبار
 - استشهد صباح اليوم الاثنين 32 جنديا وأصيب 18 أخرين ووقع في الأسر عشرات الجنود في هجوم مباغت شنته الجماعات المسلحة التي تسمي نفسها أنصار الشريعة على كتائب عسكرية تابعة للواء 115 مشاه المرابط في ضواحي زنجبار بمحافظة أبين...

الاثنين, 07-مايو-2012 - 19:31:30
مركز الاعلام التقدمي- أبين -

استشهد صباح اليوم الاثنين 32 جنديا وأصيب 18 أخرين ووقع في الأسر عشرات الجنود في هجوم مباغت شنته الجماعات المسلحة التي تسمي نفسها أنصار الشريعة على كتائب عسكرية تابعة للواء 115 مشاه المرابط في ضواحي زنجبار بمحافظة أبين .
 
وقالت مصادر مطلعة في مدينة جعار بمحافظة أبين ان الجماعات المسلحة التي تسمي نفسها أنصار الشريعة داهمت صباحا ثكنة عسكرية – 3 كتيبة - تابعة للواء 115 مشاه ترابط في ضواحي زنجبار وأوضحت المصادر ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين إلا ان المعركة حسمت سريعا لصالح الجماعات المسلحة التي خسرت سبعة من عناصرها في الهجوم وأشارت المصادر إلى ان الجماعات المسلحة قتلت 32 جنديا واعتقلت عشرات الجنود فيما أصيب 18 جنديا كما استولت الجماعات المسلحة على أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة بينها ثلاث دبابات تابعة للكتائب العسكرية وأخذتها غنيمة معها وغادرت الموقع بعد المعركة .


وذكرت مصادر متطابقة ان الجماعات المسلحة أعلنت عن أسرها 25 جنديا عبر مكبرات الصوت في مدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين إلا أنها لم تعرض سوى جنديين أحداهما مصاب بجروح طفيفة ، طافت ظهرا بالجنديين  شوارع المدينة وعرضتهما على المواطنين .
 
 وأشارت مصادر ميدانية إلى انه تم العثور على جثث 11 جنديا عند موقع استراحة مشهور و 10 جثث عند موقع حصن جعفر الواقعان بين مدينتي الكود وزنجبار بمحافظة أبين وأشار المصدر إلى ان عشرات الجنود مازالوا في عداد المفقودين في إشارة واضحة إلى احتمال وقوع عشرات الجنود في الآسر لدى أنصار الشريعة الذين هاجموا فجرا ثلاث كتائب عسكرية في ضواحي زنجبار وأعلنوا عبر مكبرات الصوت عن أسرهم 25 جنديا .
 
واوضح المصدر الميداني ان الجماعات المسلحة غنمت ثلاث دبابات و حميضة و ثلاثة أطقم عسكرية بالإضافة إلى مدافع و رشاشات من عيارات مختلفة على الأقل في الهجوم .غير ان مصدر عسكري أفاد ان قوات اللواء 119 مشاة تمكنوا من تدمير دبابتين من مجموع ثلاث دبابات استولت عليها العناصر المسلحة .
 
 وذكرت مصادر طبية محايدة في مستشفى باصهيب انه تم وصول 37 جنديا ما بين قتيل وجريح ولفتت إلى ان المستشفى مايزال يتلقى جثث وجرحى من جنود اللواء 115 مشاه الذي داهمته الجماعات المسلحة فجر اليوم  في ضواحي زنجبار وكشفت المصادر ان ماتم نشره يعد حصيلة أولية فقط .


وبحسب تصريحات لانصار الشريعة فإنهم اعتبروا عمليتهم هذه رداً على مقتل القيادي في التنظيم، فهد القصع، في غارة جوية مساء الأحد، حيث يعد "القصع" من أبرز المطلوبين للولايات المتحدة في قضية تفجير المدمرة "كول" عام 2000.


وتعد هذه المجزرة هي الثانية بعد مجزرة "دوفس" التي ذهب ضحيتها ما يزيد عن 200 شهيداً من أبناء القوات المسلحة والامن.


ومن جانب رسمي، صرح مصدر عسكري مسؤول بالمنطقة العسكرية الجنوبية بأنه وفي الساعة الخامسة من صباح اليوم قامت العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة بعمل إرهابي غادر وجبان على نقطة حصن جعفر واستراحة المشهور بمدينة زنجبار مما أدى إلى استشهاد اثنين وعشرين فرداً وضابط وجرح اثني عشر فرداً فيما تكبد الإرهابيون عدد من القتلى والجرحى بينهم مجموعة من الأجانب.


وأكد المصدر بأن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تثني حماة الوطن وأمنه واستقراره عن أداء واجباتهم الوطنية المقدسة في التصدي للإرهابيين القتلة.. صناع الموت الغادر. منوهاً إلى أن الإرهابيين وبعد فعلتهم النكراء قد لاذوا بالفرار وأن تلك المواقع هي الآن تحت سيطرة الوحدات العسكرية.


وأوضح المصدر بأن قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة قد جددوا العهد على مواصلة عمليات البحث والملاحقة والتصدي للإرهابيين في مختلف المواقع التي يتواجدون فيها.. وأن المعركة سوف تستمر حتى يتم استئصال شأفة الإرهاب واجتثاث عناصره مهما كانت التضحيات.
وترحم المصدر على أرواح الشهداء الأبرار متمنياً من الله للجرحى الأبطال الشفاء العاجل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)