آخر الأخبار
الخميس, 03-مايو-2012 - 14:32:44
 - يحتفل العالم اليوم الخميس 3 مايو/ آيار باليوم العالمي لحرية الصحافة  تحت شعار (أصوات جديدة.. حرية الإعلام تساعد على تحويل المجتمعات)، وهو فرصة للاحتفاء بالمبادئ الأساسية لحرية الصحافة؛ ولتقييم حرية الصحافة... مركز الإعلام التقدمي- صنعاء -

يحتفل العالم اليوم الخميس 3 مايو/ آيار باليوم العالمي لحرية الصحافة  تحت شعار (أصوات جديدة.. حرية الإعلام تساعد على تحويل المجتمعات)، وهو فرصة للاحتفاء بالمبادئ الأساسية لحرية الصحافة؛ ولتقييم حرية الصحافة، وللدفاع عن وسائل الإعلام أمام الهجمات التي تشن على استقلاليتها، وهو فرصة كذلك للتعبير عن إجلال الصحفيين الذين لقوا حتفهم في أثناء أداء واجبهم.


وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت في ديسمبر عام 1993 يوم 3 مايو يومًا عالميًا لحرية الصحافة، كذلك الاحتفال بالذكري السنوية لإعلان ويندهوك حيث تدعو وثيقة الإعلان لوسائل إعلام مستقلة وحرة وقائمة على التعددية في جميع أنحاء العالم، معتبرة أن الصحافة الحرة أمر لا غنى عنه لتحقيق الديمقراطية وحقوق الإنسان.


كما تؤكد المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان أن لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.


"مركز الإعلام التقدمي" يهنيء في هذا اليوم كل فرسان الكلمة الحرة الصادقة، والموقف الشجاع، الذين يحملون هموم وآمال الشعوب على أسنة أقلامهم ويشقون بها طريق الرقي والتقدم للانسانية جمعاء!!



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)