آخر الأخبار
 - أصبح سكان مدينة الحديدة على موعد شبه ليلي مع منتديات شعبية غير منظمة تعج بها الشوارع والاحياء بسبب انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجة حرارة الطقس التي تصل في بعض الاحيان (40 درحة مئوية ).

الأربعاء, 02-مايو-2012 - 18:05:40
مركز الاعلام التقدمي- خاص/ زهور عبد الله -

أصبح سكان مدينة الحديدة على موعد شبه ليلي مع منتديات شعبية غير منظمة تعج بها الشوارع والاحياء بسبب انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجة حرارة الطقس التي تصل في بعض الاحيان (40 درحة مئوية ).


وقال مواطنون لـ"مركز الاعلام التقدمي" بأن السكان رجالا ونساء وأطفالا يتدافعون مساء كل يوم الى الشوارع هربا من حرارة الجو التي أصبحت لا تطاق مع دخول فصل الصيف والانقطاع شبه الكامل للتيار الكهربائي .. وبالالي تصبح هذه الشوارع وخاصة في الاحياء الفقيرة شرقي المدينة أشبه بمنتديات جماهيرية غير مرتبة تستمر حتى أوقات متأخرة من الليل .


ويشير هؤلاء بأن الرجال يتوجهون صوب المساجد والساحات لترك المجال للأطفال والنساء بحرية التواجد في الأزقة والشوارع بحثا عن بعض الهواء الطلق .


وكان مسئولون بوزارة الكهرباء قد اعلنوا مؤخرا خروج محطة رأس الكثيب الكهربائية عن الخدمة بسبب قيام الفرق الفنية المتخصصة بإجراء الصيانة اللازمة للمعدات التي تتعرض للصدأوالتآكل بسبب درجة الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة العالية وتغطي هذه المحطة الواقعة شمال الحديدة أجزاء واسعة من المدينة وخاصة الاحياء القديمة منها .. فيما ترتبط الاحياء المستحدثة شرقي المدينة مثل أحياء غليل والربصة والمطار بمحطة كهرباء مأرب الغازية التي عادة ما تصبح خارجة عن نطاق الخدمة بسبب الاعتداءات التخريبية المتكررة التي تستهدفها .


ويعجز مواطنو هذه الاحياء الفقيرة عن توفير مصادر الطاقة البديلة بسبب أوضاعهم المعيشية المتردية ويضطرون للخروج جماعات وأفرادا الى الشوارع هربا من قيظ الصيف القاتل .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)