آخر الأخبار
 - استشهاد جندي وإصابة خبير فرنسي بهجوم مسلح في سيئون

الثلاثاء, 01-مايو-2012 - 09:14:33
مركز الاعلام التقدمي- حضرموت -

استشهد جندي وأصيب آخرين بينهما خبير فرنسي الجنسية يعمل بشركة توتال -قطاع المسيلة النفطي في محافظة حضرموت شرقي اليمن ، عندما هاجمهم مسلحون عصر  الثلاثاء وهم في سيارتهم بالخط العام بحي القرن بجانب فندق السلام بمدينة سيئون.
 
واوضح مصدر أمني مسئول بإدارة أمن وادي حضرموت تفاصيل الواقعه، مشيرا إلى أن كمين نصبه مسلحون لسيارة كانت تقل مدير عام الأمن والسلامة بشركة توتال الفرنسية وهو فرنسي الجنسية، وبرفقته جندي وضابط يمنيان في تمام الساعة 2.10 من عصر يوم الثلاثاء بالخط العام بحي القرن جوار فندق السلام بمدينة سيئون .
 
وقال المصدر أن الحادث أودى بحياة الجندي عبده علي الأبيض من حرس الشركات وإصابة الملازم سهيل محمد الجوفي بإصابات بليغه فيما أصيب مدير عام الأمن والسلامة بشركة توتال ويدعى لوراند بوليه والبالغ من العمر 65 عاماً بطلق ناري في الفخذ وتم إسعافهم على الفور إلى مستشفى سيئون العام لتلقي العلاج .
 
واضاف أن الكمين الذي نصبه المسلحين لموفد شركة توتال ومرافقيه جاء عقب خروجهم من فندق سماح بعد تناولهم لوجبة الغذاء وهم في طريق عودتهم إلى مطار سيئون الدولي للمغادرة .
 
وأكد المصدر الامني المسئول أن التحريات لا زالت جارية للبحث عن الاهاربين الذين لاذوا بالفرار عقب تنفيذ عمليتهم الارهابي الجبانة التي لا يقرها شرع ولا دين .
 
هذا وكان مدير عام الأمن والسلامة بشركة توتال الفرنسية لوراند جوليه قد وصل صباح اليوم إلى مدينة سيئون على متن طائرة خاصة في زيارة عملية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)