آخر الأخبار
 - قتل 21 شخصا، بينهم 18 عضوا من تنظيم القاعدة وضابط في الجيش، في معارك عنيفة وقعت الاثنين قرب مدينة لودر في محافظة أبين جنوبي اليمن التي يسعى التنظيم المتطرف دون جدوى للسيطرة عليها، كما اعلن مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.

الثلاثاء, 01-مايو-2012 - 14:30:10
مركز الاعلام التقدمي- أ ف ب -

قتل 21 شخصا، بينهم 18 عضوا من تنظيم القاعدة وضابط في الجيش، في معارك عنيفة وقعت الاثنين قرب مدينة لودر في محافظة أبين جنوبي اليمن التي يسعى التنظيم المتطرف دون جدوى للسيطرة عليها، كما اعلن مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.
 
واعلن المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته "قتل واحد وعشرون شخصا بينهم ثمانية عشر من مسلحي أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في إشتباكات عنيفة دارت بين القاعدة ومسلحي اللجان الشعبية وقوات الجيش اليمني في الجهة الجنوبية من مدينة لودر كما قتل في الاشتباكات ضابط برتبة عقيد واثنان من أعضاء اللجان الشعبية".
 
واضاف ان "مسلحي لجان المقاومة الشعبية شنوا هجوما على مواقع عناصر القاعدة في منطقة الكهرباء والمثلث جنوب في الضاحية الجنوبية للمدينة بمساندة من قوات اللواء 111".
 
وقال "نجح شباب اللجان الشعبية في التقدم واقتحام مواقع القاعدة بعد اشتباكات عنيفة وسيطروا على منطقة المثلث والكهرباء وأجبروا القاعدة على الخروج منهما والتراجع إلى الخلف باتجاه منطقة أمعين (على بعد نحو 12 كيلومترا جنوب مديرية لودر)".
 
واوضح شهود عيان من سكان مدينة لودر ان الاشتباكات "استمرت لعدة ساعات وتخللتها غارات جوية شنها سلاح الطيران على مواقع للقاعدة في جبل يوسف في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة لودر".
 
وقال شاهد العيان عبد الله من سكان لودر لفرنس برس "شاهدنا أعمدة الدخان تتصاعد من إحدى السيارات التابعة للقاعدة في الجبل بعد أن تم قصفها من قبل الطيران".
 
واكد مسلحون من اللجان الشعبية شاركوا في الاشتباكات انهم "اعطبوا مدرعة كانت لدى عناصر القاعدة وسيطروا على مدرعة أخرى وعربتين عليهما رشاشان عيار 12/7 روسيا الصنع واستولوا على كميات كبيرة من الذخائر في مواقع القاعدة التي تمت السيطرة عليها".
 
وتقع لودر على بعد 150 كلم شمال شرق مدينة زنجبار كبرى مدن محافظة ابين والتي يسيطر عليها منذ قرابة عام "انصار الشريعة"، وهي مجموعة متحالفة مع تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)