آخر الأخبار
 - الوكالة الامريكية للتنمية الدولية

الاثنين, 30-إبريل-2012 - 11:24:23
مركز الاعلام التقدمي: زهور عبد الله -

اختتمت اليوم الاثنين الدورات التدريبة عبر برنامج استجابة التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية بصنعاء وتم تخريج أول دفعة لـ30 من منظمات المجتمع المدني من وحدة التعزيز المؤسسي في مركز ادارة الاعمال بجامعة صنعاء.


وأكمل ممثلو منظمات المجتمع المدني بنجاح الدورة التدريبية التي استمرت خمسة اسابيع وكانت تهدف الى مساعدة منظمات المجتمع المدني في الوصول الى المعايير الدولية.


وقد تحدث مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بصنعاء روبرت ويلسون قائلا "إن وجود مجتمع مدني يمني فاعل هو مفتاح للديمقراطية التي تترسخ في اليمن".


وتكونت الدورة التدريبية الخاصة بمنظمات المجتمع المدني من ثلاث مستويات هي التدريب الاساسي والتدريب المقدم والحصول على الشهادات.


ودعت وحدة التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني في مركز ادارة الاعمال بجامعة صنعاء ثلاثين منظمة من منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الحلقات الخمس للدورة التدريبية الاساسية وعلى مدى الخمسة اسابيع تلقى ممثلوا منظمات المجتمع المدني دورات تدريبية في الادارة والحكم الرشيد ووضع السياسات والمناصرة والتواصل والادارة المالية والاستدامة المالية.


وقد هدفت وحدة التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني في مركز ادارة الاعمال بجامعة صنعاء بشكل اساسي الى بناء قدرات منظمات المجتمع المدني في اليمن للعمل بفاعلية كمناصرة للمجتمع اليمني.


ويعتبر مشروع استجابة التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية دعما لتاسيس وحدة التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني في فبراير 2012م بالشراكة مع مركز ادارة الاعمال بجامعة صنعاء ويندرج هذا البرنامج ضمن سلسلة من برامج السفارة التي تساعد في بناء قدرات منظمات المجتمع المدني المحلية في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)