آخر الأخبار
 - يفترش عدد من الافارقة بينهم أطفال ونساء أمام بوابة وزارة حقوق الانسان بصنعاء للمطالبة بايجاد معالجات لمشاكلهم التي يقول مسئولون في الوزارة بأنها لا تعنيها ولا تدخل في نطاق اختصاصاتها.

الاثنين, 30-إبريل-2012 - 10:15:44
مركز الاعلام التقدمي- خاص/ زهور عبد الله -

يفترش عدد من الافارقة بينهم أطفال ونساء أمام بوابة وزارة حقوق الانسان بصنعاء للمطالبة بايجاد معالجات لمشاكلهم التي يقول مسئولون في الوزارة بأنها لا تعنيها ولا تدخل في نطاق اختصاصاتها.


وبدت شابة اثيوبية وهي تغط في نوم عميق على مقربة من حراسة الوزارة يحيط بها عدد من المعتصمين فيما يلهو أطفال في ساحة الدور الاول للوزارة وسط نظرات الاستغراب من المارة .


وأوضحت مصادر في وزارة حقوق الانسان لـ"المركز الاعلامي التقدمي" بأن مشاكل هؤلاء المتعلقة بمشاكهم في اليمن تدخل ضمن اختصاصات مصلحة الهجرة والجوازات ومفوضية شئون اللاجئين وأن وزارة حقوق الانسان غير معنية تماما بتلك القضايا مشيرة الى أن الكثيرين من هؤلاء اللاجئين يتخذون من اليمن "ترانزيت" للعبور الى دول الجوار الخليجي ".


وهو ما جعل حقوقين يوجهون انتقادات لاذعة لهذا الموقف السلبي من جهة تعني بدرجة أساسية بحقوق الانسان بصرف النظر عن الجنسيات .


ويتدفق الى اليمن الالاف من اللاجئين من دول القرن الافريقي بحثا عن ملاذ للعيش الآمن في اليمن أو في دول الجوار وخاصة اولئك القادمين من الصومال التي تشهد اضطرابات سياسية وأمنية منذ مطلع التسعينات من القرن الماضي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)