آخر الأخبار
 - تجري وزارة النفط والمعادن في اليمن حاليا التحضيرات لتدشين حملة ترويج دولية للفرص الاستثمارية الواعدة التي يمتلكها اليمن في قطاعات النفط والغاز والمعادن في المؤتمرات النفطية العالمية لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى هذا القطاع.

السبت, 28-إبريل-2012 - 10:01:20
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

تجري وزارة النفط والمعادن في اليمن حاليا التحضيرات لتدشين حملة ترويج دولية للفرص الاستثمارية الواعدة التي يمتلكها اليمن في قطاعات النفط والغاز والمعادن في المؤتمرات النفطية العالمية لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى هذا القطاع.


وأشار وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبد الله لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان اول هذه المشاركات تتمثل في المؤتمر العالمي لتقنية استكشاف النفط وإنتاج البترول الذي سيعقد في ولاية هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية نهاية ابريل الجاري، وكذا المؤتمر العالمي للنفط والغاز المقرر عقده في بريطانيا نهاية يونيو القادم.


وأوضح ان هذه المشاركات تأتي في إطار خطة وإستراتيجية الوزارة الجديدة للتعريف باليمن وتعزيز حضوره في المحافل الاقتصادية العالمية والإقليمية والترويج لما يكتنزه من ثروات نفطية وغازية ومعدنية، بهدف استقطاب الشركات العالمية للاستثمار في قطاع النفط والغاز والمعادن.


وأشار الوزير هاشم شرف إلى أن المؤتمرين نافذة هامة للترويج للفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في قطاعات النفط والغاز والمعادن واطلاع المستثمرين والشركات العالمية على ما يكتنزه اليمن من احتياطيات واعدة في هذه القطاعات ..مبينا انه سيتم استعراض تجارب الشركات العاملة في اليمن في مجال النفط والغاز وكذا التعريف بالمزايا والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين.


ولفت الى ان وفد نفطي يمني سيتوجه الى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام القادمة للمشاركة في المؤتمر العالمي حول استكشاف وإنتاج البترول الذي ستشارك فيه 2500 شركة ومؤسسة بترولية من مختلف أنحاء العالم.


وأكد الوزير هشام شرف ان مستقبل اليمن النفطي واعد ومبشر وما يتم إنتاجه حاليا من النفط من حوضين رسوبيين فقط من إجمالي 13 حوض رسوبي واعد.


وأشار الى ان الخارطة النفطية للجمهورية اليمنية تضم 101 قطاع نفطي منها 13 قطاعا إنتاجيا وثمانية قطاعات قيد التفاوض والبقية قطاعات استكشافية ومفتوحة، وتحتل مناطق الامتياز للاستكشافات النفطية مساحة شاسعة من اليمن وكذلك مساحة كبيرة من المناطق المغمورة والمجاورة لها في خليج عدن والبحر الأحمر وأرخبيل سقطرى.


وأكد حرص وزارة النفط والمعادن على جذب المزيد من الاستثمارات وتوسيع رقعة الاستكشافات في هذا القطاع لتمكينه من قيادة قاطرة التنمية في اليمن وتحسين مستوى معيشة المواطنين والارتقاء بالاقتصاد الوطني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)