آخر الأخبار
 - مظاهرات تطالب برحيل المعتصمين

الأربعاء, 25-إبريل-2012 - 14:22:03
مركز الاعلام التقدمي- خاص/ جمال الورد -

حاصر آلاف الطلاب والطالبات من ابناء المدارس المحاصرة والمحتلة بالاعتصامات صباح اليوم الأربعاء مقر إقامة مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر، وأغلقت جميع منافذ الدخول والخروج لفندق سبأ وسط العاصمة صنعاء، مرددة هتافات تطالب برحيل المعتصمين من الشوارع وانهاء حصار واحتلال المدارس، والسماح لأطفال اليمن بالتمتع بحقهم الدستوري والعالمي في التعليم.


مظاهرات تطالب برحيل المعتصمين من الشوارع


المظاهرات التي دعت إليها عدة منظمات جماهيرية، وشارك فيها ىلاف الطلاب والطالبات من ابناء الأحياء الشعبية المتضررة بالاعتصامات، انطلقت من ملعب الضرافي الساعة التاسعة صباحاً وتوجهت إلى مقر اقامة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، وهي ترفع اللافتات المطالبة بالعودة للمدارس وانهاء حصار واحتلال المؤسسات التعليمية، فيما انتشرت قوات حماية امنية على امتداد الطريق التي سلكه الطلاب والطالبات لتأمينها من التعرض لي اعتداء من قبل القوى الداعمة لبقاء الاعتصامات في الشوارع.


مظاهرات تطالب برحيل المعتصمين من الشوارع


كما ناشدت المسيرة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني ممثلة برئيس مجلس الوزراء الاستاذ / محمد سالم با سندوه,  بالعمل على حل مشاكلهم ورفع الإعتصامات والأضرار الناجمه عنها وفتح المدارس كي يتسنى للطلاب العودة لمدارسهم دون خوف .


مظاهرات تطالب برحيل المعتصمين من الشوارع
 
 الطالبة "شيماء" من مدرسة أسماء للبنات قالت لـ"مركز الاعلام التقدمي": (نريد أن نستكمل درستنا ونستمر في تعليمنا كي يكون لنا حظ في بناء يمن متعلم وهادف.. نريد العودة الأمنة الى المدارس فأولياء امورنا حرمونا من التعليم نظراً لوجود المتارس والمليشيات المسلحة وعاداتنا وتقاليدنا اليمنية لا تقبل ان تمر الفتاة من وسط ركام الشباب وكلا ينظر اليها والبعض الأخر يتلفظ بألفاظ بذيئه ومضايقه.. نريد من كل الشرفاء في الوطن حكومة وشعبا ومن كل الداعمين للمبادرة الخليجية ان يتضامنوا معنا لكي نستعيد مدارسنا بحرية وأمن وأمان).


مظاهرات تطالب برحيل المعتصمين من الشوارع


 وعبر العديد من الطلاب والطالبات- الذين شوهدوا يحملون شعار منظمة أرحلوا من شوارعنا- عن شوقهم للعودة إلى المدارس ونهل العلم والمعرفة من جديد فالعام الدراسي قد شارف على النهاية وهم مبعدون ومحرومون من مدارسهم،
 
هذا وقد تسلم السيد / جمال بن عمر بيان المناشدة والمطالبات الخاصة بالطلب والأهالي المتضررين من بقاء الإعتصامات عبر مدراء المدارس والشخصيات الإجتماعية وأولياء الأمور في مقر إقامته في صنعاء..



 ترقبوا بعد قليل ... فيديو وتصريحات للتظاهرات الطلابية الصاخبة



 


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)