آخر الأخبار
 - جمال بن عمر

الثلاثاء, 24-إبريل-2012 - 19:45:18
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

بدأت اليوم في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي إجراءات الاستلام والتسليم بين القائد السابق مساعد وزير الدفاع لشؤون التصنيع الحربي اللواء الركن طيار محمد صالح الأحمر والقائد الجديد اللواء الركن طيار راشد علي الجند، فيما أكدت مصاجدر مطلعة لـ"مركز الاعلام التقدمي" معلومات  تفيد بأن الموافقة جاءت بعد ضمانات دولية تعهد بها المبعوث الأممي جمال بن عمر وسفراء الدول العشر بإقالة قائد الفرقة المدرعة اللواء علي محسن الاحمر، وهو ما ترجح المصادر ذاتها صدور قرار بذلك خلال الـ24 ساعة القادمة قد تشمل أيضاً تغييرات لقادة جدد بمناصب قيادية جديدة.


جرت عملية الاستلام والتسليم بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الدكتور جمال بن عمر وأعضاء لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اللواء الركن علي سعيد عبيد، واللواء فضل القوسي والعميد الركن عبدالرقيب ثابت واللجنة المكلفة من وزارة الدفاع بالإشراف على الاستلام والتسليم برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان للشؤون الفنية اللواء الركن محمد المقدشي.


 وخلال اللقاء عبر بن عمر عن سعادته بالخطوات الناجحة في العملية الانتقالية السلسة والسليمة للتسوية السياسية والتي تحقق منها الكثير بما يلبي تطلعات الشعب اليمني.


ونوه بالخطوة الإيجابية التي تحققت اليوم في تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الأخ عبدربه منصور هادي وانتقال وتسليم واستلام قيادة القوات الجوية بين القائد السلف والخلف. فيما عبر القائدان السلف والخلف عن تقديرهما الكبير للقيادة السياسية والعسكرية واحترامهما لقرارها المجسد للمصلحة العليا للوطن والشعب، مؤكدان أنهما سيبذلان قصارى جهودهما في خدمة القوات المسلحة وتعزيز قدراتها الدفاعية من أجل أمن واستقرار اليمن.


من جهته، أكد اللواء محمد صالح الأحمر انه سيظل جنديا مخلصا للوطن والقيادة السياسية بقيادة المشير عبدربه منصور هادي وانه سيظل جندي لخدمة الوطن مثلما بدا حياته.. داحضاً الإشاعات والأكاذيب التي ظل يروج لها البعض خلال الايام الماضية.. مؤكدا ان القوات الجوية هي ملك للوطن وليس كما يثرثر الاخرون ويتقولون باطلا.. مشيدا بكفاءة اللواء راشد الجند وقدرته على قيادة القوات الجوية..


كما أكد أعضاء لجنة الشؤون العسكرية أن ما تم اليوم في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي يؤكد الالتزام القوي والإيجابي بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية ويعبر عن المستوى الرفيع المعزز للروح الانضباطية العسكرية العالية. وعبر أعضاء اللجنة العسكرية عن شكرهم للقائد السابق على التزامه بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية وتمسكه بالروح الانضباطية العسكرية التي تجسدت اليوم في تسليم القيادة بروح معنوية عالي .. معبرين عن تمنياتهم للقائد الجديد التوفيق والنجاح في مهامه وبذل المزيد من الجهود لتطوير وتحديث القوات الجوية والدفاع الجوي لتضطلع بمهامها وواجباتها في حماية السيادة الوطنية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)