آخر الأخبار
 -  قالت مصادر في وزارة الخارجية بأن هناك مساع دبلوماسية مع السلطات الارتيرية من أجل الافراج عن 3 من منتسبي القوات البحرية اليمنية المحتجزين في أسمرة منذ نحو ثلاث سنوات...

الاثنين, 23-إبريل-2012 - 09:25:03
مركز الاعلام التقدمي- خاص/ زهور عبد الله -

 قالت مصادر في وزارة الخارجية بأن هناك مساع دبلوماسية مع السلطات الارتيرية من أجل الافراج عن 3 من منتسبي القوات البحرية اليمنية المحتجزين في أسمرة منذ نحو ثلاث سنوات .


وأضافت المصادر لـ"مركز الاعلام التقدمي" بأن قضية المقدم (عادل الشرعبي) واثنين من زملائه جنود البحرية اليمنية كانت حاضرة في المباحثات التي جرت مع وزير الخارجية الارتيري خلال زيارته التي قام بها مؤخرا الى صنعاء .


وكان المقدم الشرعبي واثنين من جنود البحرية اليمنية على متن زوق تابع لقوات البحرية اليمنية عندما احتجزتهم القوات البحرية الارتيرية في المياه الاقليمية لارتيريا عندما عصفت بهم الرياح الشديدة بعيدا عن جزيرة الزبير اليمنية حيث كانوا في مهمة لايصال المؤن الغذائية الى افراد موقع عسكري يرابط في الجزيرة وذلك في العام 2009م الى ذلك قال اقارب المقدم الشرعبي بأن الغموض ما زال يلف مصيره مع زملائه وأن المعلومات الواردة بشأن الافراج عنهم غير مؤكدة .


مؤكدين على ضرورة أن تضاعف وزارة الخارجية من جهودها في متابعة قضيتهم خاصة وأن رئيس الجمهورية قد وجه الخارجية بمتابعة القضية وذلك عقب لقائه بوزير الخارجية الارتيري بصنعاء قبل أسابيع.


وتؤكد مصادر محلية بالحديدة بأن عشرات الصيادين اليمنيين معتقلين في ارتيريا بعد أن قامت السلطات البحرية الارتيرية بغزوهم الى عمق المياه الاقليمية اليمنية واقتيادهم مع قواربهم الى ميناء مصوع قبل أن تقوم بمصادرة القوارب وسجن الصيادين .


وكانت قوات خفر السواحل اليمنية قد أكدت قبل ايام قيام البحرية الارتيرية باحتجاز قارب صيد يمني من المياه الاقليمية الدولية واقتياده مع بحارته ال12 الذين كانوا على متنه الى مكان مجهول .. موضحة بأن جميع الصيادين من أبناء مديرية الخوخة الساحلية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)