آخر الأخبار
 -  أعربت منظمة اليونيسيف في اليمن اليوم عن قلقها البالغ حول تزايد عدد القتلى بين الأطفال نتيجة حوادث الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة خلال الفترة الماضية. ولقد تم الإبلاغ عن مقتل 13 طفلا وتشويه 12 آخرين بسبب انفجار الألغام الأرضية...

السبت, 21-إبريل-2012 - 17:56:34
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

 أعربت منظمة اليونيسيف في اليمن اليوم عن قلقها البالغ حول تزايد عدد القتلى بين الأطفال نتيجة حوادث الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة خلال الفترة الماضية.
 ولقد تم الإبلاغ عن مقتل 13 طفلا وتشويه 12 آخرين بسبب انفجار الألغام الأرضية ومخلفات الصراعات المسلحة في 12 حادث خلال الثلاثة الأشهر الأولى فقط من العام الجاري. ووقعت تلك الحوادث في أبين وعدن ولحج (جنوب البلاد) وحجة وصنعاء (شمال البلاد).
 لقد تسببت الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة في مقتل 28 طفلاً وتشويه تسعة آخرين عام 2011، بمن فيهم ضحايا حادث انفجار مصنع الذخيرة في محافظة أبين، في مارس من العام الماضي، والذي أودى بحياة 18 طفلاً وإصابة أربعة آخرين.
 يعتبر السيد جيرتكابي ليري،ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن أن هذه الإحصائيات مثيرة جداً للقلق، ويقول: "أن عدد الضحايا من الأطفال في الثلاثة الأشهر الأولى من عام 2012 يقترب كثيراً من مجموع الضحايا لعام 2011 وهذا أمر مقلق للغاية."
 هذا وقد قتل ثلاثة أطفال في حادث انفجار مطلع الأسبوع الماضي جراء انفجار قنبلة زُرعت على جانب طريق في محافظة حضرموت شرق البلاد، وفقاً لمسؤولين حكوميين. كان الأطفال في طريقهم إلى المدرسة.
 "هذه التطورات السريعة تسبب إزعاجاً شديداً لنا في منظمة اليونيسيف،" يضيف السيد كابي ليري. "إننا نحث بشدة الحكومة الانتقالية وجميع الأطراف المعنية في اليمن على ضمان سلامة جميع الأطفال في كل الأوقات وضمان حصولهم دون أي عوائق على كافة الخدمات الاجتماعية الأساسية."
 ويختتم السيد كابيليري: "يمثل الأطفال في اليمن أكثر من نصف السكان، ومن مسؤوليتنا الجماعية ضمان الوفاء بحقوقهم وحمايتها".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)