آخر الأخبار
 - ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (فارس) أن الحكومة السعودية تبدأ خطة جديدة لتدريب مئات الصوماليين اللاجئين في وطنها عسكريا لتحارب بهم مليشيات الحوثيين في اليمن....

السبت, 21-إبريل-2012 - 17:53:29
مركز الاعلام التقدمي- طهران -

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (فارس) أن الحكومة السعودية تبدأ خطة جديدة لتدريب مئات الصوماليين اللاجئين في وطنها عسكريا لتحارب بهم مليشيات الحوثيين في اليمن.


هذا الخبر الذي نشرته FNA ذكرت فيه أن 1,300 شاب صومالي، كانوا لاجئين في اليمن سابقا، تم نقلهم إلى الحدود اليمنية السعودية، وأخذوا تدريبات عسكرية ليقاتلوا الحوثيين في اليمن.


ويشير الخبر منح آليات عسكرية لهؤلاء الشباب لشن هجمات على الحوثيين الذين يثيرون القلق بالمملكة العربية السعودية حسب نبأ الوكالة.


وكالة الأنباء الفارسية ذكرت أن الحكومة الأمريكية تشترك مع السعوديين في إعداد هذه الخطة، وتعمل المخابرات الأمريكية مع المخابرات السعودية لمواجهة عمليات الإسلاميين في اليمن، ونصت الوكالة " السعودية تستخدم الصوماليين للحرب ضد الحوثيين في شمالي اليمن، ويعطون تدريبات عسكرية في قواعد خاصة للجيش السعودي، يستفيدون من الصوماليين الذين يدخلون السعودية بالتهريب، وبجندونهم ليقاتلوا بدلا منهم".


الحوثيون في شمال اليمن يعارضون بشدة تدخل السعودية في شؤون بلادهم، وهناك مخاوف لدى المملكة العربية السعودية من انتقال الثورات العربية إلى أراضيها.


لا يوجد من يحقق خبر الوكالة الإيرانية للأنباء، ولكن يمكن أن يتضرر بهذا الخبر أشخاص صوماليون أبرياء في اليمن، حيث يوجد صوماليون قتلوا في اليمن سابقا إثر إشاعة أنباء مزيفة تفيد بأن الصوماليين يقاتلون في صف الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
ارحلوا (ضيف)
22-04-2012
ارحلوا يا بقايا العايله الفاسده واليمن باتصلح

جمال الورد (ضيف)
21-04-2012
لعبة خطيرة وحرب بالوكالة تقوم بها الاطراف الدينية في اليمن او الاحزاب الدينية سوى الحوثيون او الاخوان المفلسون هكذا هم وغبائهم المسخر لخدمة الأخرين على ارض اليمن الحبيب



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)