آخر الأخبار
 - طالبت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن بضرورة الإسراع في ترتيب وإعادة تنظيم القوات المسلحة والأمن، كونه يمثل حاجة ملحة وهدفاً إستراتيجياً مهماً من أجل إنجاح المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 للخروج...

الثلاثاء, 17-إبريل-2012 - 18:36:17
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

طالبت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن بضرورة الإسراع في ترتيب وإعادة تنظيم القوات المسلحة والأمن، كونه يمثل حاجة ملحة وهدفاً إستراتيجياً مهماً من أجل إنجاح المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 للخروج من الأزمة ومواجهة التحديات الأمنية في البلاد.


وقال مصدر في اللجنة إن اجتماعاً عقد أمس ضم السفير الأميركي بصنعاء جيرالد فايرستاين والوفد الفني الأميركي الذي يزور اليمن حالياً استعراض ما تم تحقيقه حتى الآن من نجاحات في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي. وأشار المصدر إلى أن الاجتماع تطرق إلى واقع القوات المسلحة والأمن والإخفاقات الأمنية وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى معالجة عاجلة في سبيل تحديث وتطوير المؤسسة الدفاعية والأمنية لتضطلع بدورها الوطني.


وأشاد فايرستاين بما قامت به اللجنة وما حققته من نجاحات ميدانية، وقال إن ما تم من خطوات أسهم في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز الشراكة بين اليمن والولايات المتحدة والدول الداعمة للمبادرة الخليجية. وتتبنى اللجنة خطة لترتيب وإعادة تنظيم مؤسستي الجيش والأمن بدعم فني ومالي كبير من واشنطن.


ويواصل فريق خبراء عسكريين أمريكيين في دعم خطة لإعادة تنظيم وهيكلة الجيش اليمني لليوم الثاني مباحثاتهم ونشاطاتهم ، حيث قاموا اليوم الثلاثاء برفقة أعضاء لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار بزيارة إلى الأكاديمية العسكرية العليا التقوا بقيادة الأكاديمية ومدراء الكليات ومدير مركز الدراسات الإستراتيجية العسكرية .


واستمع اعضاء الوفد الامريكي من رئيس الأكاديمية اللواء الركن عبدربه القشيبي إلى شرح مفصل عن تكوينات الأكاديمية وما تحويها من كليات عسكرية تختص بإعداد وتأهيل القيادات العسكرية والإدارية بمختلف مستوياتها.


كما تم التطرق خلال الزيارة إلى الدور الذي ستلعبه الأكاديمية باعتبارها مرجعية أساسية في إعادة تنظيم وهيكلة القوات المسلحة التي ستتم خلال المرحلة الثانية من الفترة الانتقالية بإشراف لجنة الشؤون العسكرية وبالاستفادة من خبرات الجيوش الشقيقة والصديقة في هذا المجال.


هذا وخلصت الزيارة إلى أن الأكاديمية ستقوم بتشكيل فريق عمل أكاديمي لوضع خطة ورؤية شاملة حول تنظيم وتحديث وتطوير القوات المسلحة وطرق انتشارها وإعادة هيكلتها. وبالاستفادة من الدراسات والبحوث التي أعدت في هذا الصدد-حسب وكالة الانباء الرسمية سبأ.


وقالت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن إن ترتيب وإعادة تنظيم القوات المسلحة والأمن، يمثل حاجة ملحة وهدفاً إستراتيجياً مهماً من أجل إنجاح المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 للخروج من الأزمة ومواجهة التحديات الأمنية في البلاد.


وتتبنى اللجنة خطة لترتيب وإعادة تنظيم مؤسستي الجيش والأمن بدعم فني ومالي كبير من واشنطن.


وقال مصدر في اللجنة إن اجتماعاً عقد أمس ضم السفير الأميركي بصنعاء جيرالد فايرستاين والوفد الفني الأميركي الذي يزور اليمن حالياً استعرض ما تم تحقيقه حتى الآن من نجاحات في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي.


وأشار المصدر إلى أن الاجتماع تطرق إلى واقع القوات المسلحة والأمن والإخفاقات الأمنية وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى معالجة عاجلة في سبيل تحديث وتطوير المؤسسة الدفاعية والأمنية لتضطلع بدورها الوطني.


وأشاد فايرستاين بما قامت به اللجنة وما حققته من نجاحات ميدانية، وقال إن ما تم من خطوات أسهم في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز الشراكة بين اليمن والولايات المتحدة والدول الداعمة للمبادرة الخليجية.


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)