آخر الأخبار
 - في معارك ضارية تخوضها قوات الجيش والامن بمؤازرة قوات شعبية، تم صباح اليوم تطهير عدد من مناطق وجبال مديرية لودر بمحافظة أبين من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، بعد مواجهات استبسل فيها أفراد اللواء

السبت, 14-إبريل-2012 - 20:22:53
مركز الاعلام التقدمي- أبين -

في معارك ضارية تخوضها قوات الجيش والامن بمؤازرة قوات شعبية، تم صباح اليوم تطهير عدد من مناطق وجبال مديرية لودر بمحافظة أبين من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، بعد مواجهات استبسل فيها أفراد اللواء 111 مشاة واللجان الشعبية الأبطال الذين كبدوا تلك العناصر الإرهابية خسائر فادحة.
 
وقال رئيس أركان اللواء 111 مشاة المرابط في مديرية لودر العقيد الركن فرج حسين ابو بكر انه تم اليوم تطهير جبل زاره وما حوله كاملا من عناصر تنظيم القاعدة وتكبيدهم خسائر كبيرة بين قتيل وجريح بالإضافة إلى تطهير منطقة المثلث وجبل يسوف بعد معارك قوية استخدمت فيها الدبابات والمدفعية".
 
وأضاف: "ان عصابات تنظيم القاعدة الإرهابي بعد تكبدها خسائر كبيرة في الأرواح باتت تجر خلفها أذيال الهزيمة وهروب بقية عناصرها".
 
وأشار رئيس أركان اللواء 111 مشاة إلى انه وبعد هذا الانتصار الكبير تم فتح طريق زاره مكيراس.. مشيدا بدور اللجان الشعبية والمشائخ وكل أبناء لودر على صمودهم البطولي ضد تلك العناصر الإجرامية التي تهوى القتل والتدمير وتعكير صفو الأمن والاستقرار .
  
وعلى الصعيد ذاته، أفادت مصادر ميدانية في أبين إن مقاتلو اللجان الشعبية عثروا صباح اليوم السبت على خمس جثث من مسلحي تنظيم القاعدة بينهم نجل طارق الفضلي " جلال ابو العز " في منطقة أم الحمراء جنوب غرب لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن.
 
وأضافت المصادر: إن مسلحي اللجان الشعبية عثروا على خمس جثث في المناطق المحيطة بزارة وبالتحديد في منطقة ام الحمراء بينهم " ابو العز جلال طارق الفضلي " .
 
وأوضحت المصادر إن الجثث الخمس هي لقناصة كانوا يختبؤون في المنطقة .


 وجاء هذا بعد كانت اللجان الشعبية قد أعلنت في وقت سابق وقوع " نجل طارق الفضلي " في الأسر , غير إن القاعدة نفت ذلك في بيان صدر عنها يوم أمس كما نفت اسر قياديين آخرين وتحدت اللجان الشعبية بإظهار صورهما .


ومن جهة أخرى، استشهد 4 جنود يمنيين في حصيلة أولية لضحايا اعتداء لعناصر من تنظيم القاعدة على نقطة للشرطة بمدينة عدن ظهر اليوم.


وهاجم مسلحين من تنظيم القاعدة على متن سيارة (هيلوكس) نقطة جعولة الواقعة بين محافظتي عدن ولحج.


وتبادل أفراد الشرطة إطلاق الرصاص مع عناصر القاعدة الذين روى شهود عيان احتراق سيارتهم ومصرع عدد منهم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)