آخر الأخبار
 - انصار الشريعة

الثلاثاء, 03-إبريل-2012 - 03:58:06
مركز الاعلام التقدمي- لحج -

أكد مسؤول في محافظة لحج جنوب اليمن, أمس, أن جميع ضباط وجنود الموقع العسكري الذي سيطر عليه مسلحو جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" السبت الماضي, في منطقة اللجين بالحرور, قتلوا جميعا وأن الذين نجوا منهم وهم أكثر من 20 جنديا قام المسلحون بأسرهم ثم بإعدامهم إما شنقا أو ذبحا, فيما لايزال بعض الجنود مفقودين من اللواءين 201 و119, ولايعرف مصيرهم بعد.
 
وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, أن 43 جثة بينها 40 للعسكريين القتلى وثلاث لعناصر من التنظيم في ذلك الموقع ما تزال ملقاة في العراء, حيث تأكلها الطيور والكلاب, ولم تستطع قوات الجيش رغم الاشتباكات والقصف الجوي المستمر منذ ثلاثة أيام ضد مسلحي "أنصار الشريعة" سحب جثث القتلى لسيطرتهم على الموقع وعلى نقطتين أمنيتين.
 
وفي وقت لاحق, أبلغ مصدر عسكري في محافظة أبين "السياسة" أن قوات من اللواء 201 شنت هجوما قويا على المسلحين في الموقع العسكري في منطقة اللجين, وتمكنت من استعادة الموقع وسقط أكثر من 20 من "أنصار الشريعة" بين قتيل وجريح, وعثرت على 30 جثة من جثث العسكريين الذين قتلوا السبت الماضي في منطقة الحرور بمحافظة لحج وتم نقل ثلاث منها إلى مستشفى باصهيب العسكري بمحافظة عدن و27 جثة سيتم دفنها في منطقة الراحة.
 
في غضون ذلك, هزت ثلاثة انفجارات قوية, معسكر بدر التابع للواء 39 مدرع في منطقة خور مكسر ناتجة عن أربع قذائف هاون أطلقها عناصر من تنظيم "القاعدة" من حي السعادة انفجرت ثلاث منها وألحقت أضرارا بالمعسكر في حين لم ينتج عنها أضرار بشرية.
 
إلى ذلك, قتل ستة عناصر من "القاعدة" في قصف مدفعي نفذه الجيش اليمني على مدينة زنجبار, عاصمة محافظة ابين الجنوبية.
 
وقال مصدر محلي من مدينة جعار المجاورة التي ينقل اليها عموما جرحى وقتلى "القاعدة" من زنجبار, ان بين القتلى "قائد مجموعة اسمه ابو بلال وهو صومالي الجنسية".
 
من ناحية ثانية, صعد مسلحون جنوبيون في محافظة عدن من استهداف مواطنين شماليين لإجبارهم على مغادرة الجنوب.
 
وقال مصدر أمني لـ"السياسة" إن صاحب محل لبيع الذهب في الشيخ عثمان قتل برصاص مسلحين ونهب محله بالكامل, في الوقت الذي تعرض مالك مطعم لإطلاق النار من قبل مسلحين آخرين وطعن بالسلاح الأبيض ما أدى إلى إصابته بجراح وأصيب أربعة آخرين من عمال المطعم.
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)