آخر الأخبار
 - تحفظ وزيري الدفاع ، والداخلية لدى حضورهما جلسة البرلمان يوم الاثنين مع رئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني، عن الإفصاح والكشف عن الجهة المعرقلة لتنفيذ اتفاق المبادرة الخليجية واليتها وإعاقة أعمال لجنة الشؤون العسكرية لتحقيق الاستقرار في اليمن والتي تعد احد ابرز مخرجتها...

الأحد, 01-إبريل-2012 - 19:35:29
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

تحفظ وزيري الدفاع ، والداخلية لدى حضورهما جلسة البرلمان يوم الاثنين مع رئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني، عن الإفصاح والكشف عن الجهة المعرقلة لتنفيذ اتفاق المبادرة الخليجية واليتها وإعاقة أعمال لجنة الشؤون العسكرية لتحقيق الاستقرار في اليمن والتي تعد احد ابرز مخرجتها.
 
وأعلن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد علي عن مفاجأة لمجلس النواب خلال أسبوعين، وقال في جلسة استجواب مخاطبا أعضاء البرلمان: "خلال اسبوعين ستشاهدون شيئا جديدا من اللجنة العسكرية وإذا لم نقم بإزالة المظاهر المسلحة والمتارس من امانة العاصمة سنقول لكم باي باي".


وأضاف :" لقد واجهنا ما واجهنا وسنظل في صنعاء مهما كانت الظروف مثلما بقينا فيها عام 94م ".


وارجع وزير الدفاع الانفلات الامني في المحافظات الى سحب النقاط الامنية الى عواصم المحافظات وانشقاق القوات المسلحة، الامر الذي ادى لتوسع وانتشار تنظيم القاعدة ونشاط المخربين وقاطعي الطرق ، حد تعبيره.. مضيفا ان هناك قوات وأجنحة متصارعة داخل اليمن سببت الانفلات الامني .


وذكر وزير الدفاع أنه لدى قيادته للمعارك مع القاعدة في الجنوب لاحظ الروح المتدنية لدى الضباط والجنود بسبب صراع جناحي الجيش بصنعاء، منوهاً إلى صعوبة وصول الإمدادات إلى مواقع الاقتتال بسبب قطع الطرقات، إلى جانب وجود طائرة نقل عسكري واحدة فجرت مؤخراً بصنعاء..
 
كما كشف عن عملية تدوير وظيفي ستشمل جميع منتسبي القوات المسلحة ،مشيرا في ذلك الى أن لديه مشروعاً لتحديث الجيش يشتمل على تدوير وظيفي للقادة العسكريين كل أربع سنوات..


من جهته قال وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان ان امله كبير في رفع جميع المظاهر المسلحة وفتح الطرقات خلال الاسبوعين القادمين. مطالبا جميع القوى السياسية بفتح صحفة جديدة وتهدئة بؤر التوتر.


واوضح الوزير ان كثيرا من مراكز القوى في اليمن تعمل على نشر الانفلات الامني. مطالبا بترك ما أسماه ثقافة الانتقام. وتابع مخاطبا اعضاء البرلمان: "ماذا تريدون ان احقق لكم خلال ثلاثة اشهر فقط؟"


ولفت الوزير الى انه رفض طلب بعض الاطراف منه القيام بإحداث تغيير داخل وزارة الداخلية. وقال ان هناك كوادر مؤهلة داخل الوزارة لها اكثر من 33 عام ويتعامل معهم باخوة واحترام ليس بثقافة الانتقام.


واضاف: "اقسم بالله العظيم لن اتصرف اي تصرف إلا إذا كان مناسبا ولن اتعصب لأي طرف مهما كان".


وكان النواب قد طالبوا الحكومة خلال مناقشتهم لتقريرها عن مستوى انجاز برنامجها العام بسرعة وضع الحلول والمعالجات الكفيلة بحل لمشكلات الأمنية القائمة في البلاد وإعادة هيكلة الجيش وفقا لما تضمنته الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)