آخر الأخبار
 - ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصادر رسمية مسئولة أن الرئيس عبد ربه منصور هادي- رئيس الجمهورية تطرق خلال لقائه السبت بوزير الخارجية الإريتري عثمان صالح إلى موضوع احتجاز...

الأحد, 01-إبريل-2012 - 19:30:30
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصادر رسمية مسئولة أن الرئيس عبد ربه منصور هادي- رئيس الجمهورية تطرق خلال لقائه السبت بوزير الخارجية الإريتري عثمان صالح إلى موضوع احتجاز السلطات الإريترية للمقدم عادل عبدالله هزاع الشرعبي والجنديين ابراهيم محمد صالح وعثمان محمد عبدالله المحتجزين منذ فترة طويلة وذلك بعد ان ظلوا طريقهم وهم على زورق صغير تجاذبته الرياح وأمواج البحر ربما إلى خارج المياه الإقليمية دون قصد. واكد على ضرورة إطلاق سراحهم وإعادتهم الى اليمن.


وتزامنا مع زيارة مفاجئة يقوم بها وزير الخارجية الأرتيري إلى العاصمة صنعاء طالبت يوم السبت اسرة المقدم عادل عبدالله هزاع الشرعبي المسجون في ارتيريا منذ 3 سنوات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ووزيري الدفاع والداخلية بعدم الافراج عن الجنديين الارتيريين اللذين القى القبض عليهما أمس في الحديدة الا بعد ان تقوم ارتيريا بالافراج عن المقدم عادل الشرعبي والذي ترفض ارتيريا الافراج عنه من سجونها .


وكان الشرعبي قد خرج فوق قارب البحرية قبل ثلاث سنوات ومعه 2 جنود هم إبراهيم محمد صالح وعثمان محمد عبدالله لإيصال تموين له ولزملائه من جزيرة الزبير وصادف هبوب رياح قوية ما اضطروا للدخول في المياه الإقليمية الاريترية وقبض عليهم مع القارب وتم إيداعهم في سجن (مطر حميسة )على الحدود السودانية وتم نقلهم الى سجن في معسكر معطر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)