آخر الأخبار
 - تدشن وزارة الصحة العامة والسكان غدا السبت في أمانة العاصمة و13 محافظة يمنية حملة التحصين ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال والتي ينظمها البرنامج الوطني للتحصين الموسع في وزارة الصحة بتعاون ودعم شركاء القطاع...

السبت, 31-مارس-2012 - 14:51:10
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

تدشن وزارة الصحة العامة والسكان غدا السبت في أمانة العاصمة و13 محافظة يمنية حملة التحصين ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال والتي ينظمها البرنامج الوطني للتحصين الموسع في وزارة الصحة بتعاون ودعم شركاء القطاع الصحي من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية وغيرهما من الداعمين للقطاع الصحي في اليمن.
 
وتسعى الحملة التي تستمر ستة أيام وتنفذ إلى جانب أمانة العاصمة في محافظات " صنعاء، تعز، حجه، مأرب، ريمة،المحويت، الحديدة، إب، حضرموت الساحل والصحراء والودي،عمران، الجوف،الضالع،المهرة " إلى تطعيم وتحصين تسعة ملايين 83 ألف 767 طفلا، بالإضافة إلى إعطاء الأطفال دون سن الخامسة من العمر فيتامين أ.
 
وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي أن الحملات المتتالية التي تنفذها الوزارة تهدف إلى احتواء مرض الحصبة المتفشي في محافظات الجمهورية، ورفع مناعة الأطفال دون الخامسة من العمر ضد فيروس شلل الأطفال الذي ظهر مؤخرا في بعض دول القرن الأفريقي ولازال مستوطن في بعض دول إقليم شرق المتوسط وخاصة في باكستان وأفغانستان.
 
وقال وزير الصحة في تصريح لوكالة سبأ الرسمية :" إن الوزارة ممثلة بالبرنامج الوطني للتحصين استكملت التحضيرات المطلوبة لتنفيذ الحملة ونجاحها سواء من حيث توفير اللقاحات أو الكادر البشري من العاملين الصحيين أو وسائط النقل وغيرها ".
 
ودعا الوزير العنسي مسئولي السلطة المحلية في المحافظات المستهدفة والعاملين في المرافق الصحية والمدارس والشخصيات الاجتماعية إلى التعاون ومساعدة فرق التحصين الثابتة والمتحركة في تحصين جميع الأطفال المستهدفين في الحملة وتذليل أية صعوبات قد توجههم في الميدان.
 
كما حث وزير الصحة العامة والسكان الآباء والأمهات على اصطحاب أطفالهم إلى مراكز التحصين لحمايتهم من هذه الأمراض القاتلة والمعدية. مثمناً الدعم الذي يحظى به برنامج التحصين في وزارة الصحة العامة والسكان من قبل المنظمات والدول المانحة.
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)