آخر الأخبار
 - فيما رحب بعودة القيادي البارز في الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي السلمي) محمد على احمد ، دعا حزب المؤتمر الشعبي العام كلا من نائب الرئيس السابق علي سالم البيض ورئيس الحكومة السابق حيدر أبو بكر العطاس الى العودة الى اليمن .

الخميس, 29-مارس-2012 - 01:06:04
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

فيما رحب بعودة القيادي البارز في الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي السلمي) محمد على احمد ، دعا حزب المؤتمر الشعبي العام كلا من نائب الرئيس السابق علي سالم البيض ورئيس الحكومة السابق حيدر أبو بكر العطاس الى العودة الى اليمن .
 
وقال الناطق الرسمي بأسم المؤتمر ونائب وزير الإعلام عبده الجندي - في مؤتمر صحفي عقده اليوم , أن " الوطن يتسغ للجميع " داعيا البيض والعطاس الى العودة الى وطنهم ، ويذكر أن البيض والعطاس ومنذ حرب 94م يعيشان خارج اليمن بعد شن قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح الحرب على الجنوب وطرد القيادات التي شاركت في توقيع اتفاقية الوحدة عام 1990م .
 
وتعهد الجندي بالدفاع عن رئيس حزبه – تعليقا على تصريحات وصفها بالشاطحة- قائلا :(نحن سندافع عن على عبدالله صالح بكل ما أوتينا من قوة طالما ونحن نعرف أنه على حق ولن نترك زعيمنا بأي حال من الأحوال).


وجاء هذا التعهد ردا على ماتناولته وسائل اعلامية عن اشتراط احزاب المشترك عدم رئاسة صالح لحزب المؤتمر ومغادرته البلاد، وقال الجندي: (لا يستطيع أحد أن يشترط على الزعيم على عبدالله صالح وقد أصبح مواطنا ماذا يقول وماذا يعمل وهل يبقى رئيسا للحزب أم لا. وأضاف: "إن ذلك منطق رجعي وكل منطق رجعي لا يخدم مصلحة الشعب".
 
وفي المؤتمر الصحفي اوضح الناطق الرسمي للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني أن المؤتمر وحلفاءه ما يزالون ملتزمين بالتهدئة الإعلامية، داعياً بقية الأطراف السياسية في اليمن إلى الابتعاد عن لغة الإسفاف والإسقاط ولغة الإثارة التي تدفع باتجاه التصعيد السياسي كونه يؤدي إلى توترات أمنية قد تتحول إلى دماء.
 
ودعا ناطق المؤتمر الرئيس هادي إلى التكفل بعلاج الفنان اليمني القدير أيوب طارش عبسي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)