آخر الأخبار
 - اعلن رسميا في اليمن اليوم إن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه حكومته بمنح اليمن مشتقات نفطية تكفى لمدة شهرين في وقت تشهد محطات تعبئية الوقود بوادر ازمة في مادة الديزل

الثلاثاء, 27-مارس-2012 - 18:33:20
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

اعلن رسميا في اليمن اليوم إن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه حكومته بمنح اليمن مشتقات نفطية تكفى لمدة شهرين في وقت تشهد محطات تعبئية الوقود بوادر ازمة في مادة الديزل


وذكرت وكالة الانباء اليمنية أن المنحة المجانية السعودية تأتى لمساعدة اليمن على تجاوز الظروف الصعبة الحالية التى يمر بها، وما يزال ضخ النفط من محافظة مأرب متوقفاً بسبب أعمال تخريبية طالت أنبوب النفط الذي ينقل الخام إلى ميناء رأس عيسى بالحديدة، ويتم نقله عقب ذلك إلى مصفاة عدن لتكريره وإعادة استخدامه في السوق المحلية.
 
وتقول الحكومة إنها تضطر لشراء الوقود من الخارج بأسعار السوق العالمية، وتبيعه لليمنيين بسعر مضاعف.
 
وعاد إلى صنعاء رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي مساء يوم الاثنين بعد زيارة قصيرة للمملكة العربية السعودية هي الأولى له خارجيا منذ توليه مقاليد الحكم في اليمن بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة نهاية فبراير الماضي.
 
وعقدت في العاصمة السعودية الرياض عصر الاثنين قمة مباحثات للرئيس هادي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، تركزت حول الاوضاع في اليمن في ضوء المبادرة الخليجية والية تنفيذها المزمنة والموقعة بين إطراف الأزمة اليمنية بالرياض في 23 نوفمبر من العام الماضي ، وفقا لمصدر رسمي.
 
وذكرت وكالة الانباء السعودية ان اللقاء "بحث الاوضاع الراهنة في اليمن وآفاق التعاون بين البلدين.. ومجمل الاحداث على الساحتين الاقليمية والدولية".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)