آخر الأخبار
 - مارينز

الخميس, 22-مارس-2012 - 08:54:23
مركز الاعلام التقدمي- ميدل إيست أون لاين -

كشف وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي عن وجود قوات "مارينز" أميركية جديدة لحماية سفارة واشنطن في صنعاء من أية مخاطر اثر تهديدت أطلقها تنظيم القاعدة باستهداف السفارات الغربية.


وقال القربي لأسبوعية "الوسط" المستقلة في عددها الصادر الأربعاء "ان قوات المارينز الأميركية الجديدة متواجدة في فندق شيراتون بصنعاء المطل على السفارة".


وأضاف "ان تواجد قوات المارينز الأميركية في فندق شيراتون المتعدد الأدوار هو لغرض حماية السفارة الأميركية القريبة من موقع الفندق".


وأشار وزير الخارجية اليمني إلى أن بلاده اصبحت ساحة للاستقطاب الخارجي بسبب الخلافات الإقليمية والداخلية.


وقال القربي "لا يمكن أن تكون اليمن بعيدة عن نظر المنطقة والعالم لأنها تعتبر مصدر تحول وتهديد لمصالحها".


ويأتي الكشف عن وجود قوات "مارينز" اثر تهديدات أطلقها تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" مطلع الشهر باستهداف السفارات الأجنبية، وعقب يومين من قتل مدرس أميركي بمدينة تعز جنوب صنعاء اتهمه التنظيم القيام بعمليات تبشير.


وتعرضت السفارة الأميركية في صنعاء لأعنف هجوم من قبل تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" في 17 ايلول/سبتمبر 2008 أدى الى مقتل وجرح العديد من العاملين المحليين في السفارة والجنود اليمنيين.


وشارك في صد الهجوم حينها قوات من المارينز الأميركية المتواجدة في السفارة والذين يقدر عددهم بالمئات.


يشار الى ان اليمن يشهد موجة احتجاجات منذ عام انتهت بتوقيع أطراف الأزمة اليمنية على مبادرة لدول الخليج في العاصمة السعودية الرياض في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي برعاية أميركية ودول الإتحاد الأوربي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)