آخر الأخبار
 - دعا وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد "كافة شركاء العمل الوطني الاستمرار في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة للمحافظة على الوحدة الوطنية والترفع فوق الصغائر والالتفاف حول القيادة السياسية وحكومة

الأربعاء, 21-مارس-2012 - 08:36:08
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

دعا وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد "كافة شركاء العمل الوطني الاستمرار في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة للمحافظة على الوحدة الوطنية والترفع فوق الصغائر والالتفاف حول القيادة السياسية وحكومة الوفاق من اجل اليمن أولاً، ومن أجل وحدة الوطن وأمنه واستقراره".. منوهًا الى أن اليمن مر بمرحلة صعبة ومحنة كبيرة تحقق فيها النصر والخروج منها بإنجاز المبادرة الخليجية التي كللتها جهود أبنائه المخلصة وجهود الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي والدول الصديقة .
 
واتهم وزير الدفاع في كلمة له يوم الاربعاء خلال فعالية لدائرة التوجية المعنوي التابعة لوزارته "بعضاً ممن لهم أجندة سياسية ذات دوافع أنانية ضيقة أو مصالح غير وطنية تهدف الى عرقلة جهود حكومة الوفاق الوطني أو أحداث ارباك في سير تنفيذ المبادرة الخليجية "، مضيفا "لابد لهؤلاء ان يعلموا بان عجلة التاريخ لن تعود إلى الخلف وان عملية التنفيذ والإصلاح سوف تبلغ منتهاها لانها تخدم الشعب اليمني الأبي".
 
وتابع" إن بعض القوى تسعى إلى جعل اليمن صومالاً آخر باعتراضها على فكرة الحوار الوطني وأنا أدعو تلك القوى للعودة الى جادة الصواب والجلوس إلى طاولة الحوار الوطني والتعاون مع حكومة الوفاق الوطني والرئيس المنتخب من قبل أبناء الشعب ( الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية) الذي يعمل على توحيد أبناء الشعب ليس حبًا في كرسي الرئاسة وإنما حبًا في الوطن وحفاظًا على أمنه واستقراره".
 
وندد وزير الدفاع بالأعمال الإجرامية التي يقوم بها ما يسمى بأنصار الشريعة تحت راية القاعدة والذين قال انه "لا يوجد لديهم برنامج أو رؤى سياسية واضحة ومحددة"، مؤكدًا أن اليمن لايسعى للحرب والدمار وإراقة الدماء بين أبناء البلد الواحد لأن الجميع ينبذ الصراعات الدموية والمذهبية بين الإخوة وأن من يسعى لإذكاء الفتنة ليس لديه قيم إنسانية وإسلامية حميدة بما يتوجب على الجميع مجابهة هذه الظاهرة التدميرية.
 
وأضاف قائلا "نحن ضد الصراعات وضد نظرية تقوية طرف على أخر وندعو أخواننا جميعا العودة إلى الصواب والخروج باليمن من عنق الزجاجة ومن هذا الطريق الذي لايخدم امن واستقرار ووحدة الوطن".
 
*الجيش اليمني يستعين بعلماء من الازهر
واقيمت يوم الاربعاء بدائرة التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفاع اليمنية فعالية اللقاء التمهيدي للموجهين والمرشدين الدينيين في القوات المسلحة والمكلفين بالنزول الميداني إلى عموم وحدات القوات المسحة للمشاركة في تنفيذ حملة وطنية شاملة ضد الإرهاب.
 
وبرز خلال الفعالية الاستعانة ببعثة من الازهر الشريف بجمهورية مصر العربية في برنامج الحملة المكرسة للجيش اليمني.
 
ودعا وزير الدفاع المشائخ والعلماء وأعضاء البعثة الأزهرية والموجهين الى تكثيف الجهود التوعوية والتوجيهية لتوعية المقاتلين من الجنود والصف والضباط في القوات المسلحة بمدى أهمية تناسي الماضي وإيقاظ الدور المحوري الذي ينطلقون من خلاله في تأدية مهامهم على أسس الحفاظ على الوحدة الوطنية بل وتثبيت العقيدة القتالية على أساس وحدة الصف والعقيدة باعتبارهما عاملين رئيسيين في محاربة الأفكار الضالة والمتطرفة.
 
وأشاد الوزير بجهود الموجهين والمرشدين من المشائخ والعلماء من أبناء اليمن ومن المصريين علماء الازهر الشريف الذين يستحقون الشكر والتقدير لدورهم الكبير والمتواصل في نشر الوعي الديني السليم وإرساء أسس الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو والتطرف والذين يتواجدون مع إخوانهم الموجهين والمرشدين اليمنيين في كل مواقع الشرف والبطولة والفداء وتقديم أنفسهم للتضحية في سبيل إيصال الرسالة الوطنية الدينية إلى كافة أبناء القوات المسلحة والأمن.
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)