آخر الأخبار
 - افادت مصادر امنية يمنية يوم الاربعاء باختطفت عناصر يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة ضابطا في جهاز المخابرات بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن ، فيما أعلن عن اختطاف مجاميع قبلية مسلحة من قبيلة بني جبر بصرواح

الخميس, 22-مارس-2012 - 08:34:23
مركز الاعلام التقدمي- المكلا -

افادت مصادر امنية يمنية يوم الاربعاء باختطفت عناصر يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة ضابطا في جهاز المخابرات بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن ، فيما أعلن عن اختطاف مجاميع قبلية مسلحة من قبيلة بني جبر بصرواح في محافظة مأرب- شمال شرق - ثلاثة بحارة فلبينيين يعملون مع شركة النور الملاحية اثناء ما كانوا متوجهين إلى محافظة المهرة عبر محافظة مأرب لمرافقة سفينة تجارية من ميناء نشطون إلى خليج عدن.
 
وقالت مصادر أمنية بمدينة المكلا في محافظة حضرموت إن الضابط فرج سعيد بن قحطان يعمل في الأمن السياسي اختطف عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً حين كان متجها إلى مقر عمله في المطار.
 
وأوضحت المصادر أن الضابط بن قحطان-الذي يعمل في الأمن السياسي في المطار ويسكن بمنطقة شحير- كان يستقل دراجة نارية حين باغتته عناصر إرهابية يشتبه بانتمائها إلى تنظيم القاعدة كانت تستقل سيارة وقامت باختطافه إلى جهة مجهولة ،مشيرة إلى أن أجهزة الأمن شرعت في عملية بحث واسعة لتتبع الخاطفين.
 
وعلى سياق متصل افاد مصدر أمني ،الأربعاء، باختطاف مجاميع قبلية مسلحة من قبيلة بني جبر بصرواح محافظة مأرب بشرق البلاد ثلاثة بحارة فلبينيين يعملون مع شركة النور الملاحية اثناء ما كانوا متوجهين أمس إلى محافظة المهرة عبر محافظة مأرب لمرافقة سفينة تجارية من ميناء نشطون إلى خليج عدن.
 
وقالت الأجهزة الأمنية بمأرب أن المجاميع القبلية اختطفوا البحارة على خلفية المطالبة بالإفراج عن سجين من أبناء قبيلتهم محبوس على ذمة قضية جنائية جسيمة بصنعاء.
 
وافادت وزارة الداخلية اليمنية بأنها وجهت إدارة امن مأرب باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإفراج عن الفلبينيين المختطفين وكذا سرعة كشف هوية الجناة وضبطهم.


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)