آخر الأخبار
 - قال عبده الجندي نائب وزير الاعلام الناطق باسم المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه الأربعاء في مؤتمر صحفي بصنعاء إن الرئيس عبدربه منصور هادي قام بتوبيخ باسندوه على الخطاب الذي القاه قائلا له: انت رئيس وزراء اليمن واذا لم تعد تستطيع المواصله فترك العمل لغيرك ليقوم به.

الخميس, 22-مارس-2012 - 08:32:27
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

قال عبده الجندي نائب وزير الاعلام الناطق باسم المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه الأربعاء في مؤتمر صحفي بصنعاء إن الرئيس عبدربه منصور هادي قام بتوبيخ باسندوه على الخطاب الذي القاه قائلا له: انت رئيس وزراء اليمن واذا لم تعد تستطيع المواصله فترك العمل لغيرك ليقوم به.


وهاجم الجندي رئيس الحكومة محمد سالم باسندوه قائلاً: "الى هنا ويكفي" وذكره بانه "رئيس وزراء اليمن وليس رئيس وزراء المشترك فقط" وأن عليه ان يعرف ما يقوله.


وأأوضح الجندي أن احزاب التحالف الوطني "تاسف للتصريحات الغير مسؤولة والصادرة من شركاء العملية السياسية في حكومة الوفاق الوطني ومن تلك التصريحات التي صدرت من الاخ محمد سالم باسندوه رئيس الحكومة ولذلك فإننا نذكر باهمية الابتعاد عن التصريحات غير المسؤولة او غير المبنية على حقائق والتي لا تصدر إلا لتحقيق اهداف محدده مسبقا وكما ان من المفترض وبدلا من انشغال الحكومة في احداث الماضي ان توجه جهودها في العمل من اجل الوفاء بالتزاماتها التاريخية امام الشعب في العمل على توفير الخدمات الضرورية التي مازالت كما هي عليه من التدهور نتيجة الازمة السياسية التي شهدتها بلادنا في العام الماضي بالاضافة الى الاعداد لمؤتمر المانحين والتهئية لمؤتمر الحوار الوطني".


واضاف: يجب على الحكومة ان تبعد عن المهاترات السياسية والصراعات الحزبية والتوقف عن عملية الاقصاء والتهميش المتعمد لكوادر المؤتمر واستبدالهم بعناصر اخرى على اساس الانتماء الحزبي لا غير ودون اكثراث بمعايير الكفاءة.


واتهم الجندي وزير التربية والتعليم بتنفيذ عمليات الاقصاء التي يقوم بها في الوزارة من خلال ابعاد كوادر المؤتمر من امثال احمد حسين النونو مدير عام الامتحانات وتغييره بشخص ينتمي الى حزب الوزير- الإصلاح- متناسيا معايير الكفاءة والخبرة في العمل .


وعبر عن إدانة احزاب التحالف الوطني الاستهداف المتكرر والمتعمد من قبل عناصر الفرقة الاولى مدرع للفرق الاعلامية التابعة لقناة اليمن اليوم للمرة الثانية على التوالي وخلال شهر.


وابدت احزاب التحالف الوطني استغرابها من تعمد وزارة حقوق الانسان في اشارتها لشهداء العام الماضي نتيجة الازمة السياسية بانهم فقط أولئك المحسوبين على طرف بعينه, متجاهله بقية الشهداء من مدنيين وعسكريين في جميع انحاء اليمن خلال الازمة


وكان رئيس الحكومة الوفاقية محمد سالم باسندوة فجر أزمة بخطابه التصعيدي- الأحد- في ذكرى حادثة الجمعة الدامية 18 مارس وهاجم رئيس المؤتمر - الرئيس علي عبدالله صالح وحزبه المشارك في الحكومة واستدعى ردود أفعال غاضبة من المعسكر المؤتمري حد التلويح بسحب وزراء المؤتمر من وزارة باسندوة.
 
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)