آخر الأخبار
 - نضمت جمعية كنعان لفلسطين واتحاد نساء اليمن والاتحاد النسائي العربي العام صباح اليوم الثلاثاء وقفة تضامنية مع الأسيرة الفلسطينية/ هناء الشلبي المضربة عن الطعام لليوم الثالث والثلاثون في سجون الاحتلال الاسرائيلي....

الثلاثاء, 20-مارس-2012 - 18:13:30
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء/ خاص -

نضمت جمعية كنعان لفلسطين واتحاد نساء اليمن والاتحاد النسائي العربي العام صباح اليوم الثلاثاء وقفة تضامنية مع الأسيرة الفلسطينية/ هناء الشلبي المضربة عن الطعام لليوم الثالث والثلاثون في سجون الاحتلال الاسرائيلي.


وخلال الوقفة الاحتجاجية قدمت عدد من النساء اليمنيات والعربيات مذكرة احتجاج لممثل الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن على اعتقال الشلبي التعسفي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي دون توجيه تهمة محددة لها بقرار من جهاز الشاباك الإسرائيلي استناداً لقانون الاعتقال الإداري الذي يسمح لسلطات الاحتلال باعتقال الفلسطينيين و احتجازهم إلى أجل غير مسمى دون الحاجة إلى توجيه الاتهام للمعتقلين أو السماح لهم للمثول أمام المحاكم تحت حجة الأسباب الأمنية.


ونشدوا في المذكرة الامم المتحدة بالتدخل السريع لإنقاذ حياة الأسيرة المناضلة التي تحمل قضية أمتنا العربية وشعبنا الفلسطيني  إلى العالم و الضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح المناضلة شلبي و تبيض السجون الإسرائيلية من المعتقلين الفلسطينيين.


"مركز الاعلام التقدمي" يورد فيما يلي نص الرسالة الموجهة للأمين العام للامم المتحدة بشأن الأسيرة هناء الشلبي:
السيد / بان كي مون - الأمين العام للأمم المتحدة   المحترم
تواصل الأسيرة الفلسطينية هناء الشلبي إضرابها عن الطعام لليوم الرابع والثلاثين احتجاجا على اعتقالها التعسفي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي دون توجيه تهمة محددة لها بقرار من جهاز الشاباك الإسرائيلي استناداً لقانون الاعتقال الإداري الذي يسمح لسلطات الاحتلال باعتقال الفلسطينيين و احتجازهم إلى أجل غير مسمى دون الحاجة إلى توجيه الاتهام للمعتقلين أو السماح لهم للمثول أمام المحاكم تحت حجة الأسباب الأمنية.
 أن جمعية كنعان لفلسطين واتحاد نساء اليمن والاتحاد النسائي العربي العام يطالبون المجتمع الدولي وكافة مؤسساته وهيئاته الحقوقية والبرلمانية للتحرك العاجل للضغط على حكومة إسرائيل للإفراج الفوري عن الأسيرة البطلة هناء الشلبي - وإنقاذ حياتها قبل فوات الأوان وندعو الضمير الدولي و الإنساني للتحرك الجاد لانتزاع قرار من الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن الأسيرة الشلبي  لعدم قانونية وبطلان قرار الاعتقال وسوء الوضع الصحي للأسيرة وتدهور حالتها الصحية حيث فقدت أكثر من 13كيلو من وزنها وأصبحت غير قادرة على الوقوف أو النوم بسبب من انخفاض وعدم انتظام دقات القلب والنقص الكبير في نسبة السكر في الدم والأوجاع الدائمة في الرأس والمعدة وفقدان البصر لأحيان كثيرة ، وعدم قدرتها على الكلام بشكل جيد ، وفي هذا السياق نحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة المناضلة.
أن كافة الشرائع والقوانين الدولية وتحديداً اتفاقيات جنيف كفلت حرية الإنسان وحقه في الحياة الكريمة ، وحدها حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تكترث بهذه الشرائع والقوانين الدولية عندما يتعلق الأمر بحقوق آلاف الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية وحقوق الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال الإسرائيلي التواق للحرية والكرامة والاستقلال.
الأسيرة هناء الشلبي أعلنت أنها مستمرة في إضرابها حتى تحقيق حريتها أو الموت ، وهي ترفض التعامل مع أطباء السجون الإسرائيلية ، فيما تمنع سلطات الاحتلال منظمة أطباء بلا حدود من متابعة الحالة الصحية للأسيرة ، وتمنع كذلك منح ذوي الأسيرة تصاريح زيارة للاطمئنان على الوضع الصحي لأبنتهم.
إننا نناشدكم بالتدخل السريع لإنقاذ حياة الأسيرة المناضلة التي تحمل قضية أمتنا العربية وشعبنا الفلسطيني  إلى العالم و الضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح المناضلة شلبي و تبيض السجون الإسرائيلية من المعتقلين الفلسطينيين.
وتقبلوا فائق الاحترام و التقدير،،،،
جمعية كنعان لفلسطين اتحاد نساء اليمن الاتحاد النسائي العربي العام
صنعاء في 20/3/2012م


 


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)