آخر الأخبار
 - قال مشاركون في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء والتي تعتصم فيها فصائل احزاب المشترك (المعارضة سابقا ) ان قرابة 30 شابا سقطوا بجروح مختلفة في اشتباكات عنيفة تجددت الليلة بين تيارات سياسية...

الثلاثاء, 20-مارس-2012 - 10:43:33
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

قال مشاركون في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء والتي تعتصم فيها فصائل احزاب المشترك (المعارضة سابقا ) ان قرابة 30 شابا سقطوا بجروح مختلفة في اشتباكات عنيفة تجددت الليلة بين تيارات سياسية مختلفة داخل الساحة التي تشهد توترا حادا وانتشار كثيفا لمنتسبي الفرقة الاولى مدرع المنشقة معززة بجماعات مسلحة يتهم حزب الاصلاح بجلبها لتصفية الساحة بالقوة .
 
وفي حين تبادلت الفرقة وجماعة الحوثي الاتهامات بشان الاعتداءات أفاد شهود عيان لـ(الوطن) ان الاشتباكات امتدت الى شارع العدل (شرق الساحة ) وشارع الستين مدخل شارع الرباط (غرب الساحة ) وان مجاميع تحمل العصي والهراوات وصلت شارع الرباط على متن سيارات مختلفة الأحجام في حين تفرض عناصر اخرى حصارا على الساحة .
 
ووقعت الاشتباكات وسط مخيمات لتسميات متعدد كشباب همدان ومخيمات قبائل خولان .واستخدمت فيها الهروات والعصي الحديدية فيما أطلق جنود الفرقة الرصاص الحي على الشباب .
 
وقال شباب الصمود " في صفحتهم على الفيس بوك ان مليشيات تابعة للفرقة وحزب الاصلاح هاجمت خيمة شباب همدان التابعة لإئتلاف شباب الصمود شمال منصة ساحة التغيير.
 
ووفقا لشباب الصمود فأن أعداد غفيرة من (بلاطجة حزب الاصلاح تجمعوا من بعد صلاة مغرب اليوم الاثنين ومن ثم شرعوا بالاعتداء بالحجارة على مخيم شباب همدان ولا زالت الاشتباكات مستمرة).
 
لكن منابر اعلامية تابعة للاصلاح أفادت بسقوط سبعة من جنود الفرقة الأولى مدرع أثناء محاولتهم منع الحوثيين من هجوم نفذوه على خيام تتبع أبناء أرحب وعمران ،


 وقال موقع تابع للواء المنشق على محسن الاحمر :( بأنه وأثناء هجوم الحوثيين على الخيام تدخل جنود من الفرقة كانوا متواجدين حينها لإيقاف الهجوم وفض الاشتباك إلا أن استعدادات الحوثيين بالعصي والحجارة وآلات حادة أدى إلى إصابة ستة من الجنود وغالبية الإصابات في الرأس فيما كسرت يد أحدهم وقد قابل جنود الفرقة هذا الاعتداء بالتحلي بالصبر وعدم استخدام أي قوة ضدهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)