آخر الأخبار
 -  لقي نائب مدير المعهد السويدي بتعز (أمريكي الجنسية) مصرعه صباح اليوم بمنطقة عقبة الدايري على يد عناصر تخريبية كانوا يستقلون دراجة نارية والذين باشروا بإطلاق الرصاص عليه أثناء توجهه إلى المعهد، وقد باشر

الأحد, 18-مارس-2012 - 22:08:26
مركز الاعلام التقدمي- تعز -
 لقي نائب مدير المعهد السويدي بتعز (أمريكي الجنسية) مصرعه صباح اليوم بمنطقة عقبة الدايري على يد عناصر تخريبية كانوا يستقلون دراجة نارية والذين باشروا بإطلاق الرصاص عليه أثناء توجهه إلى المعهد، وقد باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادث وتعقب الجناة.

هذا وكان الأمريكي الذي لقي مصرعه يدعى السيد جوان شورم وانضم للعمل قبل عام ونصف مع الطاقم الأمريكي الذي تولى إدارة المعهد خلفاً للطاقم الألماني الذي كان يدير المعهد سابقاً.

وكان جوان شورم (أمريكي الجنسية) يسوق سيارته نوع فيتارا قادمة من مسكنة من حارة الجمهوري متجهاً صوب المعهد السويدي للغات الكائن بمنطقة المرور القريب من البحث الجنائي.

وقال شهود عيان بأن الجاني كان متربصاً به في العقبة المؤدية إلى قلعة القاهرة أعلى مدارس الخليج الأهلية وأثناء وصوله باشره الجاني الذي كان يستقل دراجة نارية برصاص في شقه الأيمن الأمر الذي أدى إلى اصطدام سيارة الأمريكي بحافلة نقل ركاب كانت واقفة وأثناء وقوفها باشر الجاني بإطلاق الرصاص مرة أخرى في رأس الخبير الأمريكي وقد شوهدت لسانه وأنفه فوق مقدمة السيارة وظل ينزف حتى مات .

على صعيد متصل، أعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن مسؤوليتها عن قتل مدرس أميركي بالرصاص بمدينة تعز في وقت سابق اليوم الأحد، في حين استهدفت طائرة لم تعرف هويتها مناطق هذه الجماعة في منطقة جعار بجنوب البلاد.

وقال شخص -لم يذكر اسمه في رسالة نصية أرسلت إلى الصحفيين نيابة عن جماعة أنصار الشريعة التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة- إن هذه العملية تأتي ردا على حملة تبشير مسيحي أطلقها الغرب مستهدفا المسلمين.

وكثيرا ما يتهم إسلاميون جماعات الإغاثة الغربية بالتبشير. وشهد اليمن تصاعدا في أعمال العنف المرتبطة بتنظيم القاعدة منذ تولي هادي الرئاسة في فبراير/شباط الماضي متوعدا بمحاربة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وتأتي الحادثة بعد يومين فقط من خطف مسلحين يعتقد أنهم من جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة مدرسة سويسرية من منزلها بمدينة الحديدة الساحلية غربي البلاد, ونقلها إلى محافظة شبوة (شرق).

وقال مسؤول أمني أول أمس إن الخاطفين يطالبون بإطلاق عنصرين من القاعدة معتقليْن بمحافظة الحديدة مقابل الإفراج عن المدرسة السويسرية.

وكانت مدينة تعز، وهي مركز تجاري، بؤرة مشتعلة للاحتجاجات ضد الرئيس السابق علي صالح، ويعيش ويعمل فيها أيضا الكثير من الأجانب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)