آخر الأخبار
 -  قال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء في اليمن أن مسلحين قبليين أقدموا على الاعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية بمنطقة الدماشقة –عبيدة- مديرية الوادي التابعة لمحافظة مأرب أدت إلى قطع الكهرباء بصورة شبه كلية عن العاصمة صنعاء .

السبت, 17-مارس-2012 - 16:58:57
مركز الاعلام التقدمي- مأرب -

 قال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء في اليمن أن مسلحين قبليين أقدموا على الاعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية بمنطقة الدماشقة –عبيدة- مديرية الوادي التابعة لمحافظة مأرب أدت إلى قطع الكهرباء بصورة شبه كلية عن العاصمة صنعاء .


وعاد الظلام الى العاصمة اليمنية صنعاء بعد أيام فقط من اصلاح خطوط النقل الكهربائية صنعاء مأرب التي تعرضت لعمل تخريبي خلال الأسبوع الماضي في منطقة آل شبوان .


وقال المصدر ان خطوط النقل تعرضت لإطلاق نار كثيف على برج نقل الطاقة 400 فولت في منطقة الدماشقة, مما تسبب في خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة بكامل طاقتها وانقطاع الكهرباء منذ صباح أمس الجمعة على أحياء واسعة بالعاصمة صنعاء .


وتعيش أحياء ومناطق شاسعه في صنعاء منذ ظهر أمس الجمعة في الظلام بسبب انقطاع التيار التي بات يؤرق سكان العاصمة في ظل أنباء عن استهداف خطوط نقل الطاقة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب من قبل مسلحون مجهولون .


يشار إلى ان تمديدات الكهرباء التي تمتد بطول 200كم تضررت بأعمال التخريب التي قام بها عدد من المسلحين لتسع مرات متتالية منذ بداية وفي توقيت واحد هو قبيل صلاة الجمعة، مما أدى إلى حصول عجز في إمدادات الكهرباء بواقع (500 ميجا وات)، وخفض الطاقة التشغيلية في العديد من المناطق إلى 3 ساعات، بدلا من 24 ساعة يوميا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)