آخر الأخبار
 - هاجم وزير المغتربين اليمني الشيخ مجاهد القهالي بشدة من وصفهم بمتصدري السيادة في اليمن، وقال ان الكثير ممن تصدروا السيادة جرفوا بالغرافات البر والبحر والهواء في اليمن.

الأربعاء, 14-مارس-2012 - 20:03:20
مركز الاعلام التقدمي- أنور حيدر -

هاجم وزير المغتربين اليمني الشيخ مجاهد القهالي بشدة من وصفهم بمتصدري السيادة في اليمن، وقال ان الكثير ممن تصدروا السيادة جرفوا بالغرافات البر والبحر والهواء في اليمن.


وتابع القول: هؤلاء لم يكتفوا باي شييء بل جاءوا ايضا بالسموم الى داخل البلد  التي حصدت ارواح الناس بالسرطانات وانه لايوجد شبر في البلاد الا ولحقه الضرر بسبب من اسماهم متصدري السيادة.


جاء ذلك في في الحفل الخطابي الذي اقيم اليوم بصنعاء تحت شعار اموالنا حقوقنا– الحوالات النقديه وخفض تكلفة التحويل والذي اقامته الجمعيه اليمنية لحماية المستهلك بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك.


وقال: هناك من لايريدون النظام والقانون من اجل مصالحهم الانانية ويقومون باشاعة الفتن لينعموا بالمال العام داعيا للتصدي لمثل هؤلاء .


وأكد ان حماية الوطن والشريعه امانة في كل المواطنيين داعيا لتظافر الجهود من اجل حماية الانسان والمستهلك .


وقال انحكومة الوفاق ستعمل ايصال المبادرة الخليجيه الى بر الامان وستتغلب على كل المصاعبوالمتاعب


من جانبه اشار فضل مقبل منصور- رئيس جمعية المستهلك اليمنيه- الى ان المهاجرين اليمنيين في الخارج من ارتفاع كلفة الحوالات النقديه لاموالهم بدء من بلد التحويل وصولا الى اسرهم المستفيدة من هذه الحوالات باستقطاع نسب عالية من الرسوم.


وقال: ان تخفيض كلفة رسوم التحويل  سيتفيد منها المهاجرون وأسرهم بمبالغ اضافيه ستعمل على تحسين مستوى معيشة الاسر ومستوى التعليموالصحه والفوائض ستوجه للاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطه.


ودعا الحكومه الى تخفيض كلفة التحويل بالنسبه للحوالات النقديه من خلال البنك المركزي ومنح تراخيص لدخول منافسين جدد.


وأكد ان 35%من الاطفال في اليمن يعانون من عوز الغذاء ويفتقدون الى الرعاية الصحيه وان ثلاثه ملايين مستهلك يعانون من العجز عن الايفاء باحتياجاتهم الاساسيه من بين 12مليون مستهلك يواجهون تحديات حقيقيه في الايفاء بتلك الاحتياجات.


كما أكد ان هناك استمرار لتدوال كثير من السلع الغذائيه والدوائيه والالكترونيه والمنتجات والخدمات المغشوشه والمهربه والتي تتجاوز 30 %من حجم تجارة البلاد.


وبين ان هناك تضلييل على المستهلك من خلال سلع رديئه اغرقت السوق المحليه.. وانتقد عدم وجود مؤسسه أو هيئه متخصصه بالرقابه على قطاعات مهمه مثل الغذاء والدواء .


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)