آخر الأخبار
 - في بادرة وصفت بانها إمعاناً في تكريس المذهبية وتأجيج الفتن، ينظم "التيار السلفي المتشدد" في اليمن مؤتمره العام  في العاصمة صنعاء في يوم الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 2012-3-14....

السبت, 10-مارس-2012 - 19:41:18
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

في بادرة وصفت بانها إمعاناً في تكريس المذهبية وتأجيج الفتن، ينظم "التيار السلفي المتشدد" في اليمن مؤتمره العام  في العاصمة صنعاء في يوم الثلاثاء والأربعاء بتاريخ 2012-3-14.
 
 ودعا رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السلفي العام الشيخ د. محمد بن موسى العامري كافة شرائح المجتمع اليمني عامة، والتجمعات السلفية خاصة إلى الحضور والمشاركة في المؤتمر السلفي العام الذي قال أنه سيشارك فيها كوكبة من العلماء ونخبة من السياسيين والمثقفين والإعلاميين وغيرهم - طبقا لما أورده موقع الأخوان المسلمين "الصحوة نت".


 وقال الشيخ د. محمد العامري بأن انعقاد المؤتمر يهدف إلى الخروج بموقف سلفي موحد تجاه العمل السياسي في المرحلة المقبلة للتيار السلفي،والتي سوف يقدمها في الحوار الوطني القادم .


 وأوضح الزميل حسن الحاشدي رئيس اللجنة الإعلامية فإن المؤتمر يأتي نتيجة مخاضات سابقة مّر بها أطراف التيار السلفي في اليمن، وكان نتاجها أبحاث ودراسات حول قضايا سياسية تم تحريرها فقهياً وسياسياً من قبل لجان متخصصة، وكبار قيادات ومراجع التيار السلفي في اليمن.


ويأتي انعقاد مؤتمر السلفيين متزامناً مع اشتداد الخطاب المذهبي في اليمن واستعار معارك تنظيم القاعدة الارهابي الذي تنتمي الغالبية العظمى من أنصاره إلى التيار السلفي، الأمر الذي يتخوف مثقفون من أن يفضي المؤتمر لدعم لوجستي للجماعات الارهابية من شأنه تصعيد وتيرة الحروب الدائرة.


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)