آخر الأخبار
 - تدشن غدا السبت في سبع محافظات المرحلة الأولى من حملة التحصين الوطنية ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال.

الجمعة, 09-مارس-2012 - 18:12:20
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
تدشن غدا السبت في سبع محافظات المرحلة الأولى من حملة التحصين الوطنية ضد مرض الحصبة وشلل الأطفال.

وتستهدف الحملة التي تقام خلال الفترة 10 – 15 مارس الجاري تطعيم وتحصين 2 مليون طفلا وطفلة دون سن العاشرة من العمر ضد مرض الحصبة ، ودون الخامسة من العمر ضد شلل الأطفال في محافظات عدن، وأبين، لحج ، شبوة ،البيضاء ، ذمار ،وصعدة .

وناشد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي أولياء أمور الأطفال في المحافظات المذكورة بتحصين أطفالهم والمسارعة بهم إلى المرافق الصحية والمدارس التي تتواجد فيها مراكز التحصين لوقايتهم من مرضي الحصبة وشلل الأطفال .

وحث الوزير العنسي السلطات المحلية في المحافظات والمديريات والعاملين الصحيين والوجهات الاجتماعية في القرى والعزل على بذل أقصى الجهود لإنجاح حملة التحصين وتطعيم جميع الأطفال دون سن العاشرة من العمر في المحافظات السبع.

وأكد أن الوزارة ممثلة بالبرنامج الوطني للتحصين الموسع استكملت متطلبات نجاح حملة التحصين من توفير اللقاحات المطلوبة مجانا سواء لمرضى الحصبة أو شلل في المرافق الصحية وكذا في المدارس .

وكان خطباء المساجد في المحافظات المستهدفة أكدوا في خطب الجمعة اليوم على ضرورة حماية الأطفال من الأمراض القاتلة ووقايتهم من الجائحة الوبائية لمرضي الحصبة .. مشيرين بهذا الصدد إلى المسؤولية الملقاة على أولياء أمور الأطفال في حالة تخلفهم عن اصطحاب أطفالهم إلى مراكز التحصين في المرافق الصحية والمدارس خلال أيام الحملة .

إلى ذلك دشن المركز الوطني للتثقيف الإعلام الصحي الحملة التوعية الإعلامية عبر وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة الرسمية والأهلية والحزبية وكذا عبر السيارات المزودة بمكبرات الصوت في مراكز المحافظات والمديريات التي تنفذ فيها الحملة إضافة إلى توزيع الملصقات والرسائل الإعلامية والتي تؤكد أهمية تحصين الأطفال ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)