آخر الأخبار
 - فاز تونسيان ولبناني ومصري بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها السادسة التي منحت جائزة لدار نشر هولندية وجائزة شخصية العام الثقافية لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو وحجبت الجائزة في فرعي الآداب والتنمية وبناء الدولة.

الأربعاء, 07-مارس-2012 - 04:39:24
مركز الإعلام التقدمي- أبو ظبي -
فاز تونسيان ولبناني ومصري بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها السادسة التي منحت جائزة لدار نشر هولندية وجائزة شخصية العام الثقافية لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو وحجبت الجائزة في فرعي الآداب والتنمية وبناء الدولة.

ونقلت رويترز عن الأمين العام للجائزة علي بن تميم قوله: "إن المشاركات في الفروع التسعة للجائزة بلغت 560 مشاركة من 27 دولة عربية وأجنبية".

والفروع التسعة للجائزة هي شخصية العام الثقافية والتنمية وبناء الدولة والاداب والترجمة وأدب الطفل والمؤلف الشاب والنشر والتوزيع والفنون وأفضل تقنية في المجال الثقافي.

وتبلغ القيمة المالية للجائزة التي أسست عام 2006 سبعة ملايين درهم إماراتي أي نحو 1.9 مليون دولار منها ستة ملايين درهم توزع على ثمانية فائزين يحصل كل منهم على 750 ألف درهم في حين ينال الفائز بشخصية العام الثقافية مليون درهم.

وفازت بجائزة شخصية العام الثقافية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) "تقديراً للدور الثقافي الذي نهضت به في تشجيع الحوار وفهم الآخر.

وقال بيان مجلس أمناء الجائزة: إن المدينة أنشئت ضمن رؤية شاملة لوضع حجر الاساس للمعرفة والمعلوماتية اللتين تلعبان دوراً رئيساً في التنمية الوطنية كما توفر مكتبتين ضخمتين للزائرين وصالة لعرض الأفلام المرتبطة بالأدب والثقافة وتنظيم مهرجانات ثقافية للأطفال ومنتديات حوارية مع أبرز الكتاب كما تحافظ على استخدام مواد صديقة للبيئة وتصميم هندسي ثقافي للمدن يعد الأول من نوعه في العالم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)